كيفية تحسين إمكانية تسليم رسائل البريد الإلكتروني التسويقية؟

 كيفية تحسين إمكانية تسليم رسائل البريد الإلكتروني التسويقية؟ عملك يعمل في عالم تنافسي . يستخدم منافسوك نفس القنوات التي تستخدمها، ويستهدفون نفس العملاء… أنت في سباق حقيقي لجذب الانتباه : إذا تمكنت من الفوز في هذا المجال، فقد قطعت بالفعل 80% من الطريق إلى هناك.

 

تسليم رسائل البريد الإلكتروني
كيفية تحسين إمكانية تسليم رسائل البريد الإلكتروني التسويقية؟

وبالتالي فإن التحدي الأول لاستراتيجية الاتصال الرقمي الخاصة بك هو الوصول إلى عملائك. وهنا يأتي دور مفهوم إمكانية تسليم التسويق عبر البريد الإلكتروني.

 

وهذا يعني أن رسائلك تصل بأمان إلى صناديق البريد الوارد لعملائك المحتملين.

في سياق تكون فيه كل نقرة مهمة، يعد فهم وتحسين إمكانية تسليم رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك أمرًا ضروريًا . لا تقتصر استراتيجية البريد الإلكتروني لديك على إرسال رسائل إخبارية فحسب، بل تعتمد أيضًا على قدرتك على ضمان وصول رسائل البريد الإلكتروني إلى المستلمين المناسبين وجذب انتباههم.

 

ومن خلال القيام بذلك، فإنك تفتح الباب أمام معدلات مشاركة أعلى، وزيادة التحويلات، وبالتالي، حضور مهيمن في السوق الخاص بك .

 

أساسيات تسليم البريد الإلكتروني

تعتمد إمكانية تسليم البريد الإلكتروني على عوامل فنية وسلوكية .

على المستوى الفني، يتضمن ذلك جوانب مثل قوة البنية التحتية للإرسال لديك وسمعة النطاق الخاص بك. يتم تحسين هذه العناصر بسهولة، وتحسينها له تأثير مباشر على إمكانية تسليم رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. إذا قمت بتحديد المجالات الفنية للعمل عليها، فإن أسهل طريقة هي الاتصال بوكالة البريد الإلكتروني . سيكون خبراؤها الفنيون قادرين على تقديم الدعم لك.

 

العوامل السلوكية أكثر تعقيدًا من حيث الفهم، لكن تأثيرها لا يقل أهمية. مثل تعد التفاعلات الإيجابية معدل الفتح المرتفع أو عدد النقرات مؤشرات جودة لمقدمي خدمة البريد الإلكتروني.

 

إنها تشير إلى أن المحتوى مرغوب وملائم ، مما قد يؤدي إلى تحسين سمعتك وبالتالي إمكانية تسليم البريد الإلكتروني. وعلى العكس من ذلك، فإن المعدلات المرتفعة لتقارير البريد العشوائي أو عمليات إلغاء الاشتراك يمكن أن تضر بجهودك التسويقية واستثماراتك.

ولهذا السبب من الضروري اتباع بعض أفضل الممارسات لتحسين إمكانية تسليم رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك.

 

1. حافظ على قائمة جهات الاتصال الخاصة بك لتسليم رسائل البريد الإلكتروني

يعد الحفاظ على قائمة جهات الاتصال الخاصة بك أمرًا ضروريًا ومتعمقًا للحفاظ على إمكانية التسليم الأمثل لرسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك.

 

قم بتنظيف قائمة عناوين بريدك الإلكتروني بانتظام

من المهم تنظيف قائمة جهات الاتصال الخاصة بك بانتظام لإزالة العناوين غير الصحيحة أو غير النشطة. وهذا يساعد على تقليل معدل الارتداد ، وبالتالي تحسين معدل المشاركة الإجمالي.

 

يتطلب التنظيف الفعال تحليل الإحصائيات من رسائلك التسويقية السابقة لتحديد المشتركين الذين لا يفتحون رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك أو ينقرون عليها. يمكنك بعد ذلك أن تقرر حذفها أو تقسيمها إلى قائمة منفصلة إذا كنت تبحث عن إعادة المشاركة.

 

تعني قائمة البريد الإلكتروني النظيفة سمعة أفضل لدى موفري خدمة البريد الإلكتروني: فهي تزيد من فرص تمرير مرشحات البريد العشوائي.

 

جعل إلغاء الاشتراكات أسهل

قد يبدو الأمر غير بديهي، ولكن تسهيل إلغاء الاشتراك يمكن أن يؤدي إلى تحسين صحة قائمة بريدك الإلكتروني. من خلال جعل عملية إلغاء الاشتراك شفافة وسهلة الوصول ، فإنك تُظهر أنك تحترم تفضيلات المستخدم. وهذا يقلل من خطر وضع علامة على رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك كرسائل غير مرغوب فيها، الأمر الذي قد يضر بسمعة المرسل الخاص بك.

 

يساعد هذا أيضًا في إنشاء قائمة جهات اتصال أكثر تفاعلاً وتقبلاً ، نظرًا لأنها تتكون من أفراد قاموا بالاشتراك بنشاط لتلقي اتصالاتك.

 

وأخيرًا، بالإضافة إلى مصلحة عملائك، فإنك تلتزم أيضًا باللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR). ينص القانون العام لحماية البيانات (GDPR) ، الذي يحكم حماية البيانات في الاتحاد الأوروبي، على أنه ينبغي للمستخدمين التحكم في معلوماتهم الشخصية. وهذا يشمل الحق في سحب الموافقة في أي وقت.

 

2. قم بإنشاء محتوى بريد إلكتروني جذاب لضمان تسليم رسائل البريد الإلكتروني

يعد إنشاء محتوى جذاب لرسائل البريد الإلكتروني التسويقية الخاصة بك أمرًا ضروريًا لجذب جمهورك المستهدف وتشجيع التفاعلات.

 

استكشف الموضوعات التي تهم جمهورك

ابدأ باستكشاف الموضوعات التي تلقى صدى لدى المشتركين لديك. اعتمد على معرفة العملاء : استخدم البيانات الديموغرافية، وسلوك الشراء، وتعليقات المستخدمين، وما إلى ذلك. كل هذا يجب أن يغذي استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك .

 

المحتوى ذو الصلة لا يزيد من اهتمام القراء فحسب، بل يشجع أيضًا على الفتح والنقر. هذه هي المؤشرات الرئيسية لموفري البريد الإلكتروني في تقييم جودة حملات البريد الإلكتروني الخاصة بك.

 

اهتم بموضوع البريد الإلكتروني

في تطوير استراتيجية المحتوى الخاصة بك، يلعب موضوع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك دورًا مركزيًا. هذه هي الرسالة الأولى التي سيقرأها المستلم. لذا فهو الانطباع الأول الذي تتركه، وبالتالي، نقطة الدخول إلى بقية المحتوى الخاص بك.

 

يمكن أن يكون التسويق عبر البريد الإلكتروني هو الأفضل في العالم. إذا كان الكائن الخاص بك لا يجعلك ترغب في النقر، فكل شيء آخر عديم الفائدة. يمكن لسطر الموضوع الجيد أن يُحدث فرقًا بين البريد الإلكتروني المفتوح والبريد الإلكتروني الذي تم تجاهله.

 

يجب أن يكون سطر موضوع البريد الإلكتروني المصمم جيدًا مفيدًا ومثيرًا للاهتمام ، دون أن يكون مضللاً. تجنب الكلمات الرئيسية العامة (التي سيستخدمها منافسوك بالتأكيد) واختر اللغة التي تثير الفضول. كن صادقًا مع الرسالة المرسلة: إذا كان سطر الموضوع جذابًا، ولكنه لا يعكس محتوى البريد الإلكتروني، فإنك تخاطر أيضًا بأن ينتهي بك الأمر في البريد العشوائي.

 

3. اختر تردد الإرسال المناسب للحفاظ علي تسليم رسائل البريد الإلكتروني

يمكن أن يؤثر تكرار إرسال رسائل البريد الإلكتروني التسويقية الخاصة بك بشكل كبير على إدراك جمهورك ومشاركته.

قد يؤدي إرسال عدد كبير جدًا من رسائل البريد الإلكتروني إلى إرهاق المشتركين وإحباطهم، في حين أن إرسال عدد قليل جدًا من رسائل البريد الإلكتروني قد يؤدي إلى فقدان علامتك التجارية لهالتها. لذا فإن الأمر يتعلق بإيجاد التوازن، غالبًا من خلال اختبار أ/ب . الهدف هو فهم توقعات وعادات المستلمين لقياس مدى استجابتهم في أيام وأوقات الإرسال المختلفة.

 

لنفترض أن لديك موقعًا للتجارة الإلكترونية يبيع منتجات صحية وترسل بانتظام رسائل إخبارية إلى عملائك. قد تدرك أن رسائل البريد الإلكتروني المرسلة صباح يوم الثلاثاء تحصل على معدل فتح بنسبة 25%، في حين أن تلك المرسلة بعد ظهر يوم الجمعة تحقق معدل فتح يبلغ 15% فقط. بعد عدة أسابيع من التتبع، يصبح من الواضح أن عملائك أكثر عرضة للتفاعل مع المحتوى الخاص بك في بداية الأسبوع، ومن المحتمل أنهم يبحثون عن منتجات لمساعدتهم على إدارة ضغوط أسبوع العمل المقبل.

 

تريد الحفاظ على وجود منتظم في البريد الوارد دون أن تصبح متعجرفًا. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد التواصل المتسق والمتوقع عبر البريد الإلكتروني في إنشاء ترقب روتيني وإيجابي لرسائلك.

 

ومع ذلك، تظل المرونة مهمة: كن مستعدًا لضبط تكرار إرسال رسائل البريد الإلكتروني التسويقية الخاصة بك بناءً على تعليقات المستخدمين وأداء حملاتك. إن الإستراتيجية الديناميكية، القائمة على التحليل والتحسين المستمر، هي مفتاح النجاح في التسويق الرقمي.

0 تعليقات