كيفية الإعلان على اليوتيوب: 6 خطوات لإنشاء إعلان الفيديو المثالي!

عندما نتحدث عن الإعلان على الإنترنت او الإعلان على اليوتيوب، فهذا لا يعني فقط الحملات الإعلانية المدفوعة الموجودة على جوجل. في الواقع، هناك طرق مختلفة على الويب للترويج لمنتج أو خدمة.

 

الإعلان على اليوتيوب
كيفية الإعلان على اليوتيوب: 6 خطوات لإنشاء إعلان الفيديو المثالي!

من حيث الحجم، تعد منصة YouTube ثاني أكبر محرك بحث في العالم، خلف Google مباشرةً. والأفضل من ذلك، أنه يولد وحده عمليات بحث كل شهر أكثر من Bing وYahoo وAsk مجتمعة!

 

مع YouTube، تخيل عدد الأشخاص المحتمل أن يشاهدوا الإعلان على اليوتيوب… إذا لم تكن قد فكرت في الأمر بعد، فقد حان الوقت للاستفادة من حجم ظاهرة YouTube! هل فكرت أيضًا في الإعلان على موقع YouTube؟

 

ما هي فوائد الإعلان على اليوتيوب؟

مع أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم وأكثر من مليار ساعة من مقاطع الفيديو التي تتم مشاهدتها يوميًا ، يعد موقع YouTube واحدًا من أكثر مواقع الويب شعبية على هذا الكوكب! إنه يولد عددًا كبيرًا جدًا من الزيارات وبالتالي جمهورًا محتملاً هائلاً لعلامتك التجارية.

 

يشاهد مستخدمو YouTube يوميًا مقاطع الفيديو للحصول على المعلومات أو التعليم أو الترفيه . كل شخص لديه في الواقع سبب وجيه للذهاب إلى موقع يوتيوب.

بالنسبة للأعمال التجارية، هذه طريقة رائعة لرؤيتها. بالنسبة للبعض، فهو أيضًا مصدر جيد للدخل .

 

أشكال الإعلان على اليوتيوب

على موقع يوتيوب، الاحتمالات هائلة. علاوة على ذلك، هناك العديد من أشكال الإعلانات التي يمكن الوصول إليها على هذا الموقع. إذا كنت تفكر في عرض الإعلانات على YouTube، فإليك الخيارات المختلفة.

 

اشكال الإعلان على اليوتيوب هي الإعلانات القابلة للتخطي أثناء البث

تظهر الإعلانات ضمن البث المباشر القابلة للتخطي على YouTube قبل مقطع فيديو آخر أو أثناءه أو بعده. وبالمثل، فهي موجودة أيضًا على مواقع وتطبيقات شركاء الفيديو لـ Google. هذه هي الإعلانات الصغيرة التي تظهر تلقائيًا والتي يمكن لمستخدم الإنترنت اختيار إلغاء تنشيطها أو عدم تفعيلها بعد فترة خمس ثوانٍ.

 

عادةً، يتم استخدام الإعلانات ضمن البث القابلة للتخطي لجذب العملاء المحتملين، وجذب المزيد من الزيارات إلى موقع الويب، وزيادة الوعي بالعلامة التجارية، وتوليد الاهتمام بالمنتج، وزيادة المبيعات.

 

ومن ناحية التسعير، تعمل الإعلان على اليوتيوب ضمن البث القابلة للتخطي باستخدام إستراتيجية عروض أسعار المشاهدة . بمعنى آخر، لا يدفع المعلن إلا عندما يشاهد المستخدم الفيديو لمدة 30 ثانية على الأقل (أو الإعلان بأكمله إذا كانت مدته أقل). وبالمثل، يتم الدفع عندما يتفاعل المستخدم مع الفيديو، على سبيل المثال، عندما ينقر عليه.

 

اشكال الإعلان على اليوتيوب هي الإعلانات ضمن البث المباشر غير القابلة للتخطي

تمامًا كما هو الحال مع الإعلانات السابقة، تظهر الإعلانات ضمن البث المباشر غير القابلة للتخطي قبل مقاطع الفيديو الأخرى على YouTube أو أثناءها أو بعدها . ويمكن أيضًا عرضها على مواقع الويب والتطبيقات الشريكة لفيديو Google. تعتبر هذه أكثر تدخلاً وتستخدم عندما تريد تمامًا أن يرى المستخدمون رسالتك بالكامل. بمعنى آخر، لا يمكن تجاهل هذه الإعلانات.

 

من حيث التنسيق، تستمر الإعلانات أثناء البث غير القابلة للتخطي لمدة تصل إلى 15 ثانية ويضطر المستخدمون إلى الانتظار حتى نهاية هذه الفترة لرؤية محتواهم يظهر. لذلك تعد هذه طريقة ممتازة لزيادة التغطية ومستوى شهرتك.

 

فيما يتعلق بالتسعير، تعتمد الإعلانات ضمن البث المباشر غير القابلة للتخطي على إستراتيجية عروض الأسعار المستهدفة لكل ألف ظهور. تتم محاسبة المعلن على أساس عدد مرات ظهور إعلانه، أي عدد مرات ظهوره.

 

تعلن عن اكتشاف الفيديو

تُستخدم إعلانات YouTube Video Discovery للترويج لمحتوى الفيديو في موقع مناسب. وتظهر جنبًا إلى جنب مع مقاطع فيديو YouTube المماثلة الأخرى في نتائج البحث. وبالمثل، قد تكون مرئية أيضًا على صفحة YouTube الرئيسية للجوال.

 

على جانب العرض التقديمي، تتكون إعلانات Video Discovery من صورة للفيديو في شكل صور مصغرة مرتبطة بالنص. ومع ذلك، قد يختلف حجم ومظهر إعلان Video Discovery حسب موقع التسليم .

 

وفي جميع الحالات، يتم تحسين العناصر المرئية بحيث تتم دعوة المستخدم للنقر عليها والنظر إليها. إنها طريقة ممتازة لإثارة الاهتمام بين مستخدمي الإنترنت بالعلامة التجارية أو منتجاتها.

 

لا يتم تحصيل رسوم من المعلن الذي يختار تشغيل إعلان Video Discovery على YouTube إلا عندما يختار المستخدم مشاهدة إعلانه من خلال النقر على الصورة المصغرة الخاصة به.

 

إعلانات الملصقات الصغيرة

يتميز إعلان الملصق الصغير برسالة قصيرة ومؤثرة. يستمر هذا لمدة ست ثوانٍ فقط كحد أقصى. يتم عرض هذه الإعلانات قبل الفيديو أو أثناءه أو بعده . ولا يمكن لمستخدمي الإنترنت تجاهلهم. وهذا يجعلها طريقة رائعة للوصول إلى مستخدمي YouTube على نطاق واسع، وتزويدهم برسالة مختصرة لكن لا تُنسى.

 

بشكل عام، إنها وسيلة تستخدم لزيادة معدل التغطية وتعزيز الوعي بالعلامة التجارية.

لعرض هذه الأنواع من الإعلانات، يستخدم المعلنون إستراتيجية عروض الأسعار المستهدفة لكل ألف ظهور. وبالتالي يتم تحديد السعر وفقًا لعدد مرات الظهور ، أي عدد مرات بث هذه الإعلانات.

 

اشكال الإعلان على اليوتيوب هي إعلانات البث المباشر

تُستخدم إعلانات Outstream على نطاق واسع لتوسيع نطاق الوعي والتغطية للعلامة التجارية على الهاتف المحمول. يبدأ تشغيلها مع كتم الصوت. للمستخدم الحرية في إعادة تنشيط الصوت إذا رغب في ذلك، من خلال النقر على الإعلان.

 

تحظى إعلانات Outstream بتقدير كبير لسعرها الجذاب، حيث تتم محاسبة إعلانات Outstream بالتكلفة لكل ألف ظهور مرئي. يتم أخذ المشاهدات التي لا تقل عن ثانيتين فقط في الاعتبار عند حساب السعر المطلوب دفعه.

 

يتم عرض الإعلانات خارج البث فقط على الهاتف المحمول. ومع ذلك، فإن عدد مستخدمي YouTube الذين يستخدمون الهواتف الذكية أكبر من عدد مستخدمي أجهزة الكمبيوتر. وبالتالي يمكن أن تكون هذه الإعلانات مفيدة جدًا من حيث السمعة السيئة . على الهاتف المحمول، قد تظهر في أماكن مختلفة، مثل إعلانات البانر، والإعلانات البينية، وتنسيق الخلاصة، والتنسيق الأصلي، وكذلك في الوضعين الرأسي وملء الشاشة.

 

لافتات التسمية الرئيسية

وأخيرًا، تم تصميم الإعلان على اليوتيوب التسمية الرئيسية بشكل أساسي للإعلان عن منتج أو خدمة جديدة والوصول إلى جمهور أوسع خلال فترة قصيرة. على سبيل المثال، يتم استخدامها على نطاق واسع من قبل العلامات التجارية خلال فترات التخفيضات.

 

يختلف تنسيق هذه الإعلانات حسب القناة المستخدمة:

  • على جهاز الكمبيوتر ، يتم بث شعار التسمية الرئيسية في التشغيل التلقائي بدون صوت لمدة أقصاها 30 ثانية. يظهر هذا في الجزء العلوي من خلاصة الصفحة الرئيسية على YouTube. وهي تشتمل على لوحة معلومات على اليمين تدرج تلقائيًا عناصر قناة المعلن. يتمتع المستخدم بحرية الاختيار لكتم صوت الفيديو أو تنشيطه. عندما ينقر المستخدم على الفيديو أو الصورة المصغرة، تتم إعادة توجيهه تلقائيًا إلى صفحة القراءة الخاصة بالعلامة التجارية على YouTube.
  • على أجهزة الجوال ، يتم تشغيل بانر إعلان التسمية الرئيسية بدون صوت في الجزء العلوي من تطبيق YouTube. يتضمن ذلك صورة مصغرة للفيديو مقترنة بعنوان قابل للتخصيص ونص وصفي وزر إجراء. عندما ينقر المستخدم على شعار التسمية الرئيسية، تتم إعادة توجيهه تلقائيًا إلى صفحة مشاهدة الفيديو على YouTube.
  • على شاشة التلفزيون ، يتم بث إعلان التسمية الرئيسية بشكل تلقائي بدون صوت في الجزء العلوي من التطبيق وتلفزيون YouTube. يمكن عرض اللافتة بملء الشاشة أو بنسبة 16:9. باستخدام جهاز التحكم عن بعد، يمكن للمستخدمين التفاعل مع الإعلان. عند انتهاء التشغيل التلقائي، تظهر الصورة المصغرة للإعلان. إذا نقر المستخدم على الفيديو أو الصورة المصغرة، تتم إعادة توجيهه إلى صفحة تشغيل الفيديو ويمكنه مشاهدته مرة أخرى في وضع ملء الشاشة. ومع ذلك، لا يمكن للمعلن إضافة زر عبارة تحث على اتخاذ إجراء في إعلان التسمية الرئيسية الذي يتم بثه على التلفزيون.

 

فيما يتعلق بالتسعير، تتوفر لافتات إعلان التسمية الرئيسية عن طريق الحجز ويتم تسعيرها بالتكلفة لكل ألف ظهور. تتم دراسة الأسعار على أساس كل حالة على حدة. للحصول على عرض أسعار، ما عليك سوى الاتصال بفريق الإعلانات في Google.

 

6 خطوات لإنشاء إعلانك على اليوتيوب

من الواضح، مثل أي إجراء تسويقي، أن إنشاء إعلان على YouTube يتطلب التحضير. فيما يلي الخطوات المختلفة التي يجب اتباعها لإنشاء إعلانك.

 

انشر الفيديو الخاص بك على قناتك

أولا وقبل كل شيء، ومن المنطقي، تحتاج إلى إنشاء قناة على اليوتيوب. وفي الوقت نفسه، قم أيضًا بإنشاء حساب Google الخاص بك. كن مطمئنًا: هاتان الخطوتان ليستا معقدتين للغاية. عليك فقط أن تدع نفسك تسترشد!

 

بمجرد إنشاء قناتك، كل ما عليك فعله هو تحميل الفيديو الخاص بك. للقيام بذلك، اتصل بقناتك وانقر على الرسم التخطيطي على شكل كاميرا الموجود في أعلى يمين الصفحة. ثم انقر على "إنشاء" ثم "استيراد مقاطع الفيديو".

 

لاحظ أيضًا أن جميع مستخدمي منصة YouTube يمكنهم الوصول إلى هذه الوظيفة. بغض النظر عن عدد المشتركين لديك ، سيكون لديك متسع من الوقت لبث مقاطع الفيديو واستخدامها للإعلان.

 

أنشئ حساب إعلانات Google واربطه بحسابك على YouTube

بمجرد الانتهاء من هذه الخطوة الأولى، قم بإنشاء حساب إعلانات Google الخاص بك. في الواقع، من خلال هذا النظام الأساسي يمكنك إنشاء جميع إعلاناتك وإدارتها . وبالمثل، ستجد هنا أيضًا جميع الإحصائيات الخاصة بك والتي ستسمح لك بقياس أداء حملتك التسويقية.

 

يتم تنسيق جميع إعلانات YouTube بواسطة إعلانات Google. ولذلك فهذه خطوة أساسية. يجب ربط حسابك على YouTube وحساب الإعلانات الخاص بك . بعد ذلك، ما عليك سوى الانتقال إلى "إعلانات Google" والنقر على "الحملة" ثم "+"، وأخيرًا "حملة جديدة".

 

تحديد أهدافك

من الواضح أنه لكي تجعل الإعلان على اليوتيوب جديرًا بهذا الاسم، يجب عليك تحديد أهدافك مسبقًا. سيسمح لك ذلك باختيار شكل إعلانك . هل تريد إعلانًا يمكن للأشخاص اختيار مشاهدته أو عدم مشاهدته لأكثر من خمس ثوانٍ؟ هل تفضل بث فيديو إلى جانب مقاطع فيديو YouTube الأخرى، على الشريط الجانبي الأيمن، أو إعلان على شكل صورة مصغرة أو شعار؟

 

الإعلان على اليوتيوب: حدد هدفك

وفي الوقت نفسه، لا تنس أن تحدد هدفك بعناية. سيكون هذا مفيدًا لإعدادات إعلانات YouTube الخاصة بك. هل تستهدف العملاء الوطنيين أو الدوليين أو المحليين؟ ما هو عمر هدفك وما هي اهتماماته؟ لكي تجعل البث الخاص بك ملائمًا، حاول أن تضع نفسك مكان عملائك المحتملين. من هم الأشخاص الذين تريد الوصول إليهم؟

 

قم بإعداد الحملة

الآن بعد أن تم تحديد جميع المعلمات بوضوح، كل ما عليك فعله هو إعداد حملتك على YouTube. قم بتكوين محتوى حملتك وفقًا لما يلي:

 

  • ميزانيتك ونوع المزاد الذي اخترته ؛
  • شبكة التوزيع الخاصة بك (فقط على YouTube أو ممتدة إلى شبكة Google بأكملها ومواقع الشركاء العديدة)؛
  • استهدافك (عن طريق تحديد بلد أو مدينة أو منطقة توزيع معينة، وربما إضافة مراكز اهتمام. يوصى بشدة بهذه الخيارات إذا كنت ترغب في استهداف جمهور يحتمل أن يكون مهتمًا بمنتجاتك أو خدماتك. وستكون الفوائد أفضل) ;
  • زر الدعوة إلى العمل.

 

الإعلان على اليوتيوب: تتبع تحليلات حملتك

أخيرًا، مثل أي إجراء تسويقي، يجب تحليل إعلاناتك على YouTube. يمثل هذا اهتمامًا أساسيًا ويسمح لك بتصحيح عنصر أو أكثر من عناصر حملتك عندما يبدو ذلك مناسبًا لك.

 

قبل كل شيء، يتيح لك YouTube اختبار التنسيقات المختلفة ومعايير الاستهداف المختلفة وطرق عروض الأسعار المختلفة لمعرفة أي منها أكثر ملاءمة لنشاطك. مع مرور الوقت، ستتمكن بلا شك من تطوير إعلانات YouTube الأكثر تأثيرًا وفعالية.

 

هل مازلت غير مقتنع بفائدة عرض الإعلان على اليوتيوب؟ وفي هذه الحالة، انتبه إلى أن مستخدم الإنترنت لا يزال يقضي في المتوسط ​​17 دقيقة في مشاهدة مقاطع الفيديو الإعلانية كل شهر. والأفضل من ذلك: يشاهد 100 مليون مستخدم للإنترنت مقطع فيديو عبر الإنترنت كل يوم، ولا يزال 65% من المشاهدين يشاهدون أكثر من ثلاثة أرباع الفيديو. وبالتالي فإن الجمهور المحتمل الذي يقدمه YouTube هائل!

0 تعليقات